متوسط أجر المرأة نصف أجر الرجل في قطاع العمليات الدولية لبنك «باركليز»

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 23 فبراير 2018 - 2:01 صباحًا
متوسط أجر المرأة نصف أجر الرجل في قطاع العمليات الدولية لبنك «باركليز»

شبكة وهج نيوز : كشف بنك «باركليز» البريطاني  الخميس أن السيدات في قطاع العمليات الدولية بالبنك يحصلن على نصف أجر الرجال في المتوسط، مما يلقي الضوء على وجود سيدات بعدد أقل بكثير من الرجال في المناصب البارزة في المؤسسات المالية الكبيرة.
وقال البنك ان فجوة الأجر بين الجنسين في «باركليز إنترناشونال»، الذي يضم وحدة الاستثمار المصرفي للبنك، بلغت 48 في المئة. ويعني هذا أن متوسط الأجر في الساعة للمرأة أقل من نصف ما يحصل عليه الرجل.
وانضم «باركليز» إلى مجموعة محدودة من المؤسسات المالية الكبيرة التي كشفت عن وجود فجوة في الأجر بين الجنسين. وقالت الحكومة البريطانية العام الماضي أنها ستُلزم جميع الشركات التي يعمل بها أكثر من 250 موظفا بنشر بيانات أجور الجنسين بحلول أبريل/نيسان المقبل.
وفي «باركليز»، قال البنك ان الفارق يرجع بدرجة كبيرة إلى نسبة النساء العاملات في مناصب أدنى مرتبة أكثر من كونه يرجع إلى مخالفة قواعد المساواة في الأجر التي تنص على حصول العاملين في نفس الدرجة على نفس الأجر بغض النظر عن النوع.
وسجل البنك فجوة في الأجر بين الجنسين في وحدته الرئيسية الأخرى «باركليز يو.كيه» بلغت 26 في المئة.
وتشمل المؤسسات الأخرى التي أعلنت عن إفصاحات مماثلة بنوك استثمارية أمريكية مثل «سيتي غروب» و»ويلز فارغو» و»بنك أوف أمريكا/ميريل لينش» وأيضا «بنك إنكلترا» المركزي البريطاني

وقالت مجموعة «لويدز» المصرفية يوم الثلاثاء الماضي أنها ستنشر بيانات فجوة الأجر قبل الموعد النهائي في أبريل/نيسان.

المصدر : رويترز

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وهج نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.