39 عاما وإنجازات إقتصادية متميزة

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 11 فبراير 2018 - 2:56 مساءً
39 عاما وإنجازات إقتصادية متميزة

شبكة وهج نيوز : حققت الثورة الإسلامية في إيران خلال العقود الأربعة الماضية ، إنجازات ومكاسب عديدة وعلى مختلف الأصعدة ، وسنتناول المنجزات الإقتصادية المتميزة . حيث حققت  الثورة الاسلامية في ايران العديد من المنجزات على الصعيد الإقتصادي ومن أهم هذه المنجزات الحفاظ على موارد الثروة مثل النفط والحؤول دون نهبها من قبل الأجانب الطامعين والحؤول دون الإسراف والتبذير واستغلال بيت المال، والانكباب على العمل والاهتمام بالقرى وتوفير الإمكانات المعيشية فيها، وتدعيم البنى التحتية للتنمية واعداد الكوادر المتخصصة في المجالات المختلفة وتطوير طرق انتاج الطاقة وبناء السدود، وتطوير شبكه الطرق والمواصلات والمواني واشاعة مراكز التعليم في مستويات متعددة، من اجل تحقيق هدف الوصول الى مرحلة الإكتفاء الذاتي في التصنيع العسكري، والطبي والمدني كصناعة السيارات والصلب والتكنولوجيا كتقنية “النانو”، وصولاً الى الفضاء  وفي مجالات اقتصادية اخرى.

لكن التطور الإقتصادي في إيران سار في طريقه إلى الأمام رغم وجود بعض الموانع والعقبات مثل المقاطعة الإقتصادية وحرب الثمانية اعوام التي فرضتها قوى الإستكبار العالمي ضد الجمهورية الإسلامية في إيران ، حيث  تسببت في خسارة قدرت بـ  1000 مليار دولار أو ما يعادل نفقات البلاد على مدى 70 عاماً. وعلى الرغم من ذلك فقد حققت إيران نموا اقتصاديا متميزا  خلال الأربعة عقود الماضية .

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وهج نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.