إيران تواجه اليابان لحسم لقب آسیا لكرة الصالات 2018

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 11 فبراير 2018 - 12:55 مساءً
إيران تواجه اليابان لحسم لقب آسیا لكرة الصالات 2018

شبكة وهج نيوز :

يتقابل منتخب إيران حامل اللقب مع اليابان اليوم الأحد على صالة “زينجوانغ” في تايوان، وذلك في المباراة النهائية من بطولة آسيا لكرة الصالات 2018.

وتقام يوم الأحد أيضاً مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع التي تجمع بين العراق وأوزبكستان على ذات الصالة.

وكان منتخب إيران تصدر في الدور الأول ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 9 نقاط كاملة من ثلاث مباريات، حيث فاز على ميانمار 14-0 وعلى الصين 11-1 وعلى العراق 5-3، ثم فاز في ربع النهائي على تايلاند 9-1، وفي قبل النهائي على أوزبكستان 7-1.

في المقابل تصدر منتخب اليابان ترتيب المجموعة الثانية برصيد 9 نقاط كاملة من ثلاث مباريات، حيث فاز على طاجيكستان 4-2 وعلى كوريا الجنوبية 5-2 وعلى أوزبكستان 4-2، ثم فاز في ربع النهائي على البحرين 2-0 وفي قبل النهائي على العراق 4-0.

وكشف محمد ناظم الشريعة مدرب إيران أن فريقه أعد استراتيجة خاصة في مواجهة اليابان، وقال: نحن نحترم منتخب اليابان الذي يعتبر من القوى الرئيسية في قارة آسيا، ولكن لا يهم من نواجه في المباراة النهائية، يمكن أن نلعب أمام أي فريق في آسيا.

وأضاف: فريقنا سيلعب بطريقة هجومية وسوف نحاول فرض طريقة لعبنا على أرض الملعب، منتخب اليابان يعتبر من الفرق المميزة، ولكن لدينا خطة سرية للعب أمامهم، وسترونها في النهائي.

وأوضح المدرب: صحيح أننا ممتازين في عدة جوانب بكرة الصالات، ولكن دائماً هناك مساحة للتطور، أحد الجوانب التي يجب أن نعمل عليها اللياقة البدنية، يجب أن نرتقى بالفريق أكثر من أجل الوصول إلى المعايير الأوروبية.

في المقابل اعتبر برونو غارسيا مدرب اليابان أن خبرة اللاعبين الكبار في الفريق ساهمت في بلوغ النهائي، وقال: بلوغ النهائي يعتبر أمر رائع للاعبين الشباب، كي يكتسبوا خبرة اللعب في مثل هذه الأجواء.. أعتقد أن خبرة اللاعبين الكبار في الفريق كانت مفتاح بلوغ النهائي.

وتابع: منتخب اليابان يمتلك لاعبين من أصحاب الخبرة الكبيرة وهم يمتازون بالمهارات الفردية العالية، ويستطيعون الانتقال بسرعة من أحد أطراف الملعب للطرف الآخر، وهم في حالة ممتازة مؤخراً، خاصة بعد الحصول على المركز الثالث في كأس العالم.

وختم المدرب: ولكن أستطيع القول أن منتخب اليابان له هوية خاصة به، وقد قمنا بدراسة الفريق المقابل، الشيء المهم هو طريقة لعب فريقنا، سوف أركز قبل كل شيء على طريقة لعب فريقي.

المصدر : وكالة فارس

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وهج نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.