قف أنت ممنوع من الدخول إلى الأماكن العشرة هذه !!!

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 14 ديسمبر 2017 - 6:36 مساءً
قف أنت ممنوع من الدخول إلى الأماكن العشرة هذه !!!

وكالة وهج : الغموض من اكثر الأشياء التي تثير فضول الانسان وتحفزه لمعرفة ماذا يجري خلف تلك الجدران، وهذه الأماكن تستفز عشاق المغامرات إلى حد لايوصف.

فهي بالنسبة لهم منظور مختلف لرؤية الحياة ومعرفة قيمتها بتعريض أنفسهم للخطر، فهم يريدون أن يعيشوا لحظات من الخطر وحتى الخوف.
ولکنهم لن یستطیعوا الدخول إلى جمیع الأماکن، فهناك أماکن غامضة تضاهي غموض مثلث برمودا یُفضل الابتعاد قدر الإمکان عنها لخطورتها أو لکونها تحمل أسراراً اقتصادیة أو ذات طبیعة عسکریة، وهذا ما یعطیها طابعا غامضا یزید الفضول لزیارتها والتعرف علیها.
وهنا قائمة لمجموعة من الأماکن السریة حول العالم، لکل منها خصوصیتها، ومن المستحیل زیارتها من عامة الناس:

۱- أرشیف” الفاتیکان” السری فی مدینة الفاتیکان :
یحتوي على وثائق هامة، خاصة بالکتاب المقدس، ومجموعة من الوثائق والکتب الأخرى ففي القرن السابع عشر، وبناءً على أوامر البابا بول الخامس، تم إزالة الأرشیف السري، وبقي في مکان مغلق في الفاتیکان حتى أواخر القرن التاسع عشر، وفي یونیو عام ۲۰۰٦م، خول البابا بیندکیت السادس عشر فتح أرشیفات الفاتیکان لعهد البابا بیوس الحادي عشر، ولکنها مع ذلك لم تکن متاحة لعامة الناس.


۲- غرفة “۳۹ ” في کوریا الشمالیة:
منطقة سریة تابعة لحکومة کوریا الشمالیة، واحدة من أکثر الأماکن سریّة فی کوریا الشمالیة والعالم تأسست في نهایة سبعینیات القرن الماضي وتُوصف بأنّها العمود الفقری لاقتصاد کوریا الشمالیة.
المعلومات عن هذه الغرفة ضيئلة جدا إلّا أنّ بعض التکهنات تشیر إلى أنّها تدیر عدّة حسابات بنکیة في الصین وسویسرا یتم استخدامها لأغراض الابتزاز، غسیل الأموال، والمعاملات غیر المشروعة.


۳- “بوفیغلیا” فی إیطالیا:
عرفت بسمعة مروعة منذ مئات السنین، حیث لقي أکثر من ۱۰۰ ألف شخص مصرعهم في الجزیرة في القرن الـ ۱٦ بسبب وباء الطاعون، وکان یتم نقل المرضى لیموتوا هناك بعیدا عن الأصحاء لتقلیل العدوى ثم یتم حرق جثثهم على تلك الجزیرة، ومن أکبر أساطیر تلك الجزیرة أن رمالها وأرضها ممزوجةٌ برماد آلاف الجثث التي تم إحراقها فأطلق علیها جزیرة اللعن الاسود، منعت السلطات المحلیة السیاح من زیارتها واعدتها من الجزر المسکونة.


٤- جزیرة نیهاو- أمریکا
یطلق علیها مسمى “الجزیرة المحرمة”، لحظر زیارتها على الجمیع باستثناء أقارب سکان الجزیرة، وأفراد البحریة الأمریکیة والمسؤولین الحکومیین الذین یأتون إلیها بطائرات الهلیکوبتر.
وتخلو الجزیرة من مظاهر الحیاة الحدیثة کالطرق المعبدة والمطاعم والمخازن الکبرى، وتعتمد على الکهرباء الشمسیة بشکل کامل، ولیس بها سوى مدرسة وحیدة، وتم إغلاق الجزیرة عام ۱۹۱٥م أمام الزائرین؛ بهدف الحفاظ على ثقافتها الأصلیة والحیاة البریة فیها.


٥- کهف لاسکو- فرنسا
یقع هذا الکهف في محافظة “دوردون في بیریجور” الفرنسیة وتحدیدا على الضفة الیسرى من نهر “فیریز”، ویبلغ طوله ۱۰۰ قدم تقریبا، ویعد من أهم الکهوف الأثریة لما یتضمنه من صور ورسوم جداریة ونقوش مختلفة تعد الأقدم في العالم، وکان الکهف مرجعًا لإثراء تاریخ الفن وتأسیس علم آثار ما قبل التاریخ، ویبلغ عمره حوالی ۱۷۳۰۰ سنة.
ولا یسمح للسائحین بالدخول إلى الکهف لتطبیق قرار بمنع دخول الزائرین إلیه منذ عام ۱۹٦۳ م، للحفاظ على الأعمال الفنیة والتي تم إدراجها في قائمة التراث العالمي للیونسکو عام ۱۹۷۹ م.

٦-  نادي ۳۳- أمریکا
یقع هذا النادي في مدینة دیزنی لاند بفلوریدا، وتقتصر عضویته على ٥۰۰ شخص فقط، معظمهم من النخبة والمشاهیر أمثال الممثلین “توم هانکس” و”جاك نیکلسون”، وبلغت صعوبة الحصول على عضویة النادي إلى حد وصول قوائم الانتظار فی عام ۲۰۱۰ إلى أربعة عشر قائمة للحصول على العضویة التي یبلغ ثمنها ۲٥ ألف دولار کرسوم انتساب، و۱۰ آلاف دولار للتجدید السنوي.

۷- مترو ۲ بروسیا
تقع شبکة قطارات “مترو ۲” تحت الأرض في مدینة موسکو الروسیة، وتم تخصیصها للاستخدامات السریة، ونقل کبار المسؤولین الحکومیین، وبُنیت في عهد جوزیف ستالین، وکانت تطلق علیها الاستخبارات السوفیتیة اسم “دی-٦”، أما الآن فیسود اعتقاد بأن وزارة الدفاع الروسیة هی من تقوم بإدارتها، ویوجد خریطة متوقعة لخط سیر المترو رسمتها المخابرات الأمریکیة.


۸- متحف “جیانغسو”- الصین
یحتوي متحف “جیانغسو” في الصین على أکثر الوثائق سریة عن تاریخ التجسس الصیني، فهناك مجموعة من الوثائق والأدوات التي یعود تاریخها إلى عام ۱۹۲۷م، وتشتمل محتویات المتحف على مسدسات صغیرة ونماذج لأجهزة مخفیة للتنصت على المکالمات، ویحظر على غیر الصینین دخول المتحف بسبب عدم رغبة الحکومة في عرض خبراتها الأمنیة على الأجانب.

۹- ضریح “جراند إیسی”- الیابان
یعد ذلك الضریح أقدس المزارات في الیابان، وهو مکرس لاماتیسراسو “آلهة الشمس”، ویحتوی على ضریحین أساسیین، بالإضافة إلى ۱۲٥ ضریح إضافي، وفرص الدخول إلى الضریح محدودة للغایة حیث یقتصر ذلك على الکاهن الذي یجب أن یکون عضوًا في العائلة الإمبراطوریة الیابانیة.


۱۰- خزنة کوکاکولا السریة
تحفظ شرکة کوکاکولا وصفتها السریة في صندوق منیع، معروض بشکل دائم في متحف “world of coca cola”، في مدینة جورجیا بالولایات المتحدة حیث یقع مقر الشرکة، وتنفي الشرکة الأم حتى یومنا هذا رغم وجود شرکات کبرى منافسة لها أن تکون الترکیبة السریة الأصلیة لمشروبها قد تسربت أو أعلنت على الملأ.

المصدر : وكالات

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وهج نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.