جامعة الزيتونة الأردنية توقع اتفاقية دعم بحث علمي مع مؤسسة عبدالحميد شومان

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 12 ديسمبر 2017 - 8:58 مساءً
جامعة الزيتونة الأردنية توقع اتفاقية دعم بحث علمي مع مؤسسة عبدالحميد شومان
وكالة وهج :  وقع رئيس جامعة الزيتونة الدكتور تركي عبيدات اتفاقية دعم بحث علمي مع المديرة التنفيذية لمؤسسة عبدالحميد شومان السيدة فالنتينا قسيسية لدعم بحث الدكتورة نوف محمود من كلية الصيدلة بعنوان “عصيات الذهب النانوية المحملة في الجل”، بحضور عميد البحث العلمي الدكتور صبحي البزلميط ونائب عميد كلية الصيدلة الدكتورة لمى حمادنة ومديرة برنامج البحث العلمي في المؤسسة المهندسة ربى الزعبي.
وبين الدكتور تركي عبيدات أن هذه الاتفاقية هي الأولى في مجال دعم البحث العلمي بين الجامعة ومؤسسة عبد الحميد شومان، هذه المؤسسة الرائدة التي نعتز باسهاماتها في المجالات العلمية والبحثية والثقافية، و هذه الاتفاقية تجسد الدور الرائع التي تقوم به هذه المؤسسة.
مشيرا الى أن الجامعة طورت التشريعاتِ المتعلقةِ بدعمِ مشاريع البحثِ العلميّ لتلبي الأولوياتِ البحثيةَ الوطنيةَ واحتياجاتِ القطاعاتِ الصناعيةِ والخدميَّةِ. وركزت التشريعاتُ الجديدةُ على تقديمِ حوَافزَ للباحثيَن المتميزينَ وتشجيعِ الفرقِ البحثيةِ وتعدمن أفضِل الجامعاتِ الأردنية في مجال الإنفاقِ على البحثِ العلميّ نسبةً إلى موازنتِها، و أن عَددَ البحوثِ المنشورةِ في مجلاتٍ عالميةٍ متخصصةٍ تضاعفَ خلال الثلاثِ سنواتِ الماضية.
وأكدت قسيسية أن مثل هذه الاتفاقيات البحثية ودعمها هي محور رئيس في عمل مؤسسة شومان، للمساهمة في إرساء أرضية للبحث العلمي تساعد في نهوض المجتمع. وبينت أن البحث العلمي هو الأساس الذي تنبني عليه نهضة الأمم والشعوب والبلدان، وبغيره لن يتحقق أي تقدم.
وأكدت مديرة البحث العلمي في المؤسسة عبد الحميد شومان المهندسة ربى الزعبي على دور صندوق دعم البحث العلمي التكاملي مع أدوات الدعم الأخرى في المملكة، لافتة إلى تركيز الصندوق في المرحلة المقبلة على التوجيه نحو البحوث التطبيقية التي قد تفضي إلى حلول وابتكارات علمية عملية.

وأوضحت الدكتورة نوف محمود أن فكرة هذا البحث المدعوم من خلال صندوق عبدالحميد شومان لدعم البحث العلمي تتمحور حول النانوتكنولوجي وتطبيقاته، وتطوير شكل صيدلاني يحتوي على حبيبات الذهب النانوية ودراسة تمركزها في طبقات جلد الانسان وبوصيلات الشعر بهدف تطويرها كعلاج واعد لأمراض الجلد مثل حب الشباب.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وهج نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.