تناول الخضراوات لتحميك من هذا المرض!!

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 11 أكتوبر 2017 - 12:47 مساءً
تناول الخضراوات لتحميك من هذا المرض!!

شبكة وهج نيوز : إذا رغبت في الحفاظ على قلبك شابا، فما عليك سوى إدراج الخضراوات الورقية في النظام الغذائي اليومي لتحقيق هذا الهدف المهم.

ووفقا لأحدث الأبحاث الطبية التي أجريت في جامعة “نيويورك”، وجد أن فيتامين “ك” المتواجد في أوراق السبانخ، القرنبيط، يسهم بصورة مباشرة في الحفاظ على وظائف القلب.

يأتي ذلك في الوقت الذي حذرت فيه الدراسة الحديثة من أن عدم كفاءة القلب في ضخ الدم قد تؤدي إلى الإصابة بالنوبات القلبية القاتلة .. فكلما ارتفعت مستويات استهلاك فتيامين “ك” كلما تراجعت مخاطر الإصابة بالنوبات القلبية القاتلة .. كما أكدت الدراسة دور فيتامين “ك” في تنشيط بروتين مهم في الحفاظ على حجم القلب.

وقد عكف الباحثون في هذه الدراسة على تحليل حالة وبيانات 766 مراهقا من الأصحاء تراوحت أعمارهم ما بين 14- 18 عاما .. وقد تم قياس طبيعة الغذاء ومدى مزاولتهم للنشاط الرياضي على مدى سبعة أيام متواصلة عن طريق الإستعانة بأجهزة الفحص الذاتي وقياس التسارع .. وقد تم التحقق من سلامة القلب ووظائفه عن طريق إجراء مسح بالموجات الفوق الصوتية.

وأظهرت النتائج المتوصل إليها أن استهلاك كميات كافية من فيتامين “ك” يحافظ على حجم وكفاءة البطين الأيسر وقدرته في ضخ الدم اللازم المحمل بالأكسجين إلى جميع أنحاء الجسم.

المصدر : وكالات

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وهج نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.