احتياطيات ايران المنجمية تبلغ 700 مليار دولار

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 10 أكتوبر 2017 - 8:32 مساءً
احتياطيات ايران المنجمية تبلغ 700 مليار دولار

شبكة وهج نيوز :

قال رئيس اللجنة المنجمية في غرفة التجارة الايرانية بهرام شكوري ان الاحتياطيات المنجمية المكتشفة في البلاد لحد الآن تبلغ قيمتها نحو 700 مليار دولار.

واضاف شكوري،في كلمته امام ملتقى الفرص الاستثمارية في قطاع الصناعات المنجمة في ايران يوم الثلاثاء، قائلا: ان حجم الاحتياطيات المنجمية في ايران تبلغ 57 مليار طن بقيمة 700 مليار دولار.

ونوه الى ان الهدف الاستثماري في هذا القطاع يبلغ 1100 مليار دولار خلال الخطة التنموية السادسة ومنه اجتذاب 250 مليار دولار من الخارج وهو مايمهد لحضور المستثمرين الاجانب في هذا القطاع.

ولفت الى انعقاد اتفاقات استثمارية في هذا القطاع على اساس التمويل خلال العام الماضي كما ان العام الجاري شهد عقد اتفاقات بقيمة 20 مليار يورو ومن المؤمل تحققها.

واشار الى ان الخطة التنموية السادسة في ايران تتضمن انتاج 700 مليون طن من المواد المنجمية لغاية عام 2025، موضحا انه ينبغي بلوغ الطاقة الانتاجية للذهب الى 10 اطنان فيما تبلغ الطاقة الانتاجية للنحاس نحو 800 الف طن.

المصدر : وكالة فارس

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وهج نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.